أخبار العاصمة

أكرم القصاص: مصر توسع أنشطتها وتدعم التجمعات الإقليمية فى الدول الأفريقية

وأكد ذلك الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير العاصمة نيوز مصر وعلى مدار السنوات الماضية قامت بتفعيل وتوسيع أنشطتها ودعم التجمعات الإقليمية خاصة في الدول الأفريقية ، موضحة أن قمة الكوميسا تضم ​​دول شرق وجنوب إفريقيا ، بمشاركة رؤساء دول وحكومات ، وتتولى مصر على رئاسة هذه الدورة.

وأضاف الصحفي أكرم القصاص ، في تصريحات للقناة الأولى ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق استراتيجية متوسطة المدى لتوسيع وتعميق التكامل الإقليمي والنشاط الاقتصادي والتنمية بين دول التجمع ، بما ينسجم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة في أفريقيا ، والتي دخلت حيز التنفيذ.

وأشار رئيس تحرير العاصمة نيوز ، إلى أن مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي اتجهت لتوسيع التعاون مع الدول الأفريقية ، منوهاً بأن مصر جزء مهم من التواصل بين دول القارة الأفريقية ، أوروبا والدول الآسيوية ودول شرق المتوسط ​​، وأن مصر سعت لعقد قمم إفريقيا وروسيا وأفريقيا والصين. أفريقيا واليابان والسوق الأفريقي لديها الكثير من الفرص الواعدة.

وأشار الكاتب الصحفي أكرم القصاص إلى أن مصر على مدى السنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وسعت نطاق التعاون والتبادل التجاري مع الدول الأفريقية ، موضحًا أن مصر أعادت بناء علاقاتها مع إفريقيا بشكل ملحوظ خلال السنوات السبع الماضية. ، ودخلت في تعاون مع الدول الأفريقية وطرح فرص الاستثمار وإفريقيا ليست فقط مواد أولية ، فهناك فرص لتوطين الصناعة والتبادل التجاري وتبادل الخبرات.

.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى